منتديـــــــــات حى على الـــــــــــــــــفلاح الإســــلامى


Uploaded with ImageShack.us


منتدى اسلامى متخصص فى الدعوه إلى الله والمناصحه بين المسلمين وعلوم القراءات العشر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمكتبة الصور
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
حياته منهج الحكمة سيدنا اسماء العام إبراهيم الدعوة الله مولد الحسنى السيرة وقال قصّة ألفاظ الانبياء رسول النبي أباه، ابراهيم سيّدنا محمد الحكمه الحديث وراء
المواضيع الأخيرة
» وصف لمريض حقنة وتوفي في نفس اليوم ، فهل يعد قتل خطأ ؟
الجمعة مايو 18, 2018 4:21 pm من طرف ثروت

»  دعواتكم لا حرمكم الله الاجر والمثوبة
الجمعة مايو 18, 2018 4:04 pm من طرف ثروت

» ” مدفع رمضان ” الصدفة التى تحولت إلى عادة .. من القاهرة لبلاد الشام
الجمعة مايو 18, 2018 3:44 pm من طرف ثروت

» شرح حديث فإن شاتمه أحد أو قاتله فليقل : إني امرؤ صائم
الخميس مايو 17, 2018 4:42 pm من طرف ثروت

» Ramadan and Fasting
الأربعاء مايو 16, 2018 4:46 pm من طرف ثروت

»  Holy Month of Ramadan[fot1]
الأربعاء مايو 16, 2018 4:36 pm من طرف ثروت

»  الرد على من يقول إن التدخين لا يفطر الصائم
الأربعاء مايو 16, 2018 4:29 pm من طرف ثروت

» حكم المداعبة بين الزوجين في الصيام
الأربعاء مايو 16, 2018 4:26 pm من طرف ثروت

» كيف نستقبل رمضان ؟
الأربعاء مايو 16, 2018 4:17 pm من طرف ثروت

مايو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

  أخذت دواء وطافت بعد توقف الحيض بيوم ثم بعد العمرة رأت كدرة، فهل عمرتها صحيحة ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثروت
Admin


عدد المساهمات : 1062
تاريخ التسجيل : 18/06/2014
الموقع : خى على الفلاح

مُساهمةموضوع: أخذت دواء وطافت بعد توقف الحيض بيوم ثم بعد العمرة رأت كدرة، فهل عمرتها صحيحة ؟   الأحد يونيو 18, 2017 3:22 pm

أخذت دواء وطافت بعد توقف الحيض بيوم ثم بعد العمرة رأت كدرة، فهل عمرتها صحيحة ؟

السؤال : ذهبت لعمرة في رمضان ، وأتتني الدورة الشهرية ، ولكي لا أفوت العمرة أخذت دواء ليوقفها ، فتوقفت الدورة يوما ، وفي اليوم الذي يليه ذهبت لأداء مناسك العمرة ، وصليت التراويح ، وقصصت شعري ، وبعدها ذهبت للحمام فرأيت بقعة دم فاتح مثل الصفرة ، وسألت شيخ قال لي : أن أعيدها ، في اليوم التالي لم أرى أي شئ آخر فاغتسلت مرة أخرى ، وذهبت لأداء المناسك مرة أخرى ، وتحللت مرة ثانية . السؤال : هل مافعلت صحيح ؟ وماذا على في قص الشعر الأول ؟ والسؤال الثاني : هذا الدواء مكتوب أنه يحدث نزيف في الرحم بعد مرور أيام من أخذه مشابها لنزيف الدورة ، وبالفعل بعدها بأيام أتى ، ولكننى اعتبرته استحاضة ، وصمت هذه الأيام وصليت عادي ، فهل على شئ ؟




الجواب :

الحمد لله

أولا :

ما دام الدم انقطع انقطاعا تاما بعد حصول الطهر: فهذا طهر يلزمك الغسل له ، والصيام والصلاة ، وما رأيته من البقع الصفراء أو الكدرة ، فليست بشيء ؛ لأن الكدرة بعد الطهر لا اعتبار بها ؛ لحديث أم عطية رضي الله عنها قالت : (ما كنا نعد الكدرة والصفرة بعد الطهر شيئا) .



فالعمرة صحيحة ، وقصك الشعر بعدها صحيح ، وبه تمّ تحللك من العمرة ، والحمد لله .



ثانيا :

أما الدم النازل بعد أيام من استعمال هذه الحبوب ، فغير مجزوم بكونه حيضا أم لا ؟



فإن كان يحمل علامات الحيض : فهو حيض .

وإن لم يكن يحمل علاماته : فهو دم فساد ؛ لا يمنع الصوم ولا الصلاة .

وإن اشتبه ، وقرر الأطباء أنه ليس بحيض : فقولهم في ذلك معتبر .







والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخذت دواء وطافت بعد توقف الحيض بيوم ثم بعد العمرة رأت كدرة، فهل عمرتها صحيحة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــــات حى على الـــــــــــــــــفلاح الإســــلامى :: منتدى الإسلام سؤال وجواب-
انتقل الى: